الثلاثاء، 7 يوليو 2015

هناء قاسم :-تواجد المعلمين بعد اجازة العيد مباشرة لتطبيق البرنامج العلاجى لمدة خمسة أسابيع


أوضحت السيدة الدكتورة هناء قاسم ، مدير عام الإدارة العامة للقرائية بوزارة التربية والتعليم المصرية، أنه قد تم تدريب المعلمين على أيدي  مدربين متخصصين من الأكاديمية المهنية للمعلمين على تنفيذ وتطبيق البرنامج العلاجي للقرائية .

وأشارت الدكتورة هناء إلى أن تنفيذ هذا البرنامج العلاجي سيكون للتلاميذ ضعاف القراءة والكتابة بالمدارس ، وسيتم البدء فيه بعد اجازة عيد الفطر المبارك مباشرة اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 20 يوليو 2015 ، وأفادت الدكتورة هناء بأن الإدارات التعليمية قد بدأت فى تنفيذ اجراءات التطبيق، مؤكدة سيادتها أنه سيتم متابعة التطبيق داخل المدارس من الوزارة والمديرية والإدارات التعليمية.

وأوضحت الدكتورة هناء  أن الإدارات قد قامت بالتأكيد على جميع المدارس بالآتي: -

 طباعة كشوف جميع التلاميذ الضعاف وذلك من على موقع المدرسة حسب نتائج التقييم الوطني للقرائية الذى تم إجراؤه من قبل، وإخطار هؤلاء التلاميذ بخطابات رسمية يوقع عليها ولى الأمر، وعمل لوحة إعلانية توضع على مدخل المدرسة مدون عليها موعد بداية البرنامج ونهايته ( من 20 يوليو ولمدة خمسة أسابيع) والتأكيد على أنه مجاني ، وعملية التدريس والتطبيق للتلاميذ الضعاف عملية مشتركة لجميع معلمي اللغة العربية وسائر معلمي الأنشطة التربوية.

وأضافت سيادتها  أنه تم التوجيه بعمل ملصقات باسم المدرسة بموعد البرنامج وأهميته القصوى لإكساب التلاميذ مهارات القراءة والكتابة وتوضع هذه الملصقات بالمناطق المحيطة بالمدرسة، وإلزام معلمي ومسئولي الأنشطة بالمدرسة بفتح حجرات النشاط وممارسته وذلك بجانب البرنامج العلاجي. 

وحث المعلمين على ضرورة التعاون وبذل الجهد من أجل النهوض بهؤلاء التلاميذ حتى يتمكنوا باللحاق بزملائهم، ومشاركة مجلس أمناء المدرسة ودعوتهم للمشاركة بما يستطيعون لتقديم الدعم والتحفيز لهؤلاء التلاميذ، والاتصال بجميع الجمعيات الأهلية المحيطة بالمدرسة للمساعدة والمشاركة وتقديم الدعم بأي صورة تساعد فى تحقيق وأهداف البرنامج.

وأوضحت الدكتورة إلى أن الإدارات التعليمية خاطبت جميع مديري عموم إدارات الأوقاف، للتنويه فى خطبة الجمعة عن أهمية ذهاب التلاميذ الضعاف فى عملية القراءة والكتابة لتلقى هذا البرنامج ، والتأكيد لأولياء الأمور أن البرنامج مجاني ودون مقابل وسيمارس التلاميذ كل أنواع الأنشطة بالمدرسة.

هناك تعليق واحد:

  1. عملية التدريس والتطبيق للتلاميذ الضعاف عملية مشتركة لجميع معلمي اللغة العربية وسائر معلمي الأنشطة التربوية.ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    ردحذف