الاثنين، 14 مارس 2016

تفعيل قرار مكافحة الغش فى الامتحانات والالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية



 أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية سير أعمال الامتحانات وفقاً للضوابط و القواعد المنظمة لها ، مؤكداً أنه سيتم تطبيق القانون، وتفعيل القرار الجمهوري الذى يقتضى بعقوبة كل من يساهم أو يساعد في الغش من داخل المنظومة التعليمية أو خارجها بالسجن و الغرامة، مشددًا بأنه لا تهاون ولا تراجع عن أعادة الانضباط للامتحانات.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بالهيئة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2016/2015؛ لمناقشة الضوابط الخاصة بأعمال الهيئة الفنية  لواضعي الاسئلة.

أكد الوزير خلال اللقاء على عدم التطرق عند وضع الاسئلة إلى أية قضايا سياسية أو دينية، مؤكداً على ضرورة أن تتناسب أسئلة الامتحانات بجميع المواد مع الوقت الزمنى المحدد للاجابة ،كما أكد على ضرورة أن يتم الالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى.

وأضاف الوزير أن أسئلة الامتحانات لا بد و ان تعتمد على التذكر و الفهم و تخاطب المستويات العليا للتفكير .

كما أكد الوزير على ضرورة مراعاة الدقة فى إنجاز الأعمال المطلوبة، والالتزام بالضوابط المنظمة للعمل والتى تم تسليمها لكل عضو من أعضاء الهيئة، موجهًا بتجاوز الأخطاء التى حدثت فى الأعوام السابقة، وأن تكون هناك امتحانات جيدة هذا العام.

هناك تعليق واحد: