الاثنين، 10 أغسطس 2015

استثناء المعلمين الشاغلين لوظائف تعليمية قبل العمل بقانون الكادر من شرط التأهيل العلمى والتربوى


اعتمد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين بطاقات الوصف الوظيفى للمعلمين وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الإجتماعيين والنفسيين وإخصائى التكنولوجيا وإخصائيى الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات ووظائف الإدارة المدرسية والتوجيه الفنى والإدارة التعليمية .

من جانبها أشارت الدكتورة حنان إسماعيل مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين أنه تم تعديل بطاقات الوصف  من خلال موافقة الوزير على تشكيل لجنة للقيام بهذه المهمة مكونة من مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين ونائب مدير الأكاديمية وأمين عام الأكاديمية ومسئول الإدارة العامة لصلاحية الترقى وعضو من الإدارة القانونية ورئيس الإدارة المركزية للتنمية الإدارية بالوزارة،  وقد أتمت اللجنة عملها على مدار أربعة ورش عمل تم فيها إعادة تقييم بطاقات الوصف الوظيفى وإعادة ترتيبها طبقا للقانون رقم 155 لسنة 2007م والمعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012م ولائحته التنفيذية هذا.

 وقد أسفر اعتماد بطاقات الوصف الوظيفى للمعلمين عن استثناء المعلمين الشاغلين لوظائف تعليمية قبل العمل بالقانون رقم 155 لسنة 2007م من شرط التأهيل العلمى والتربوى ، كما سمحت لوظائف الإخصائيين الإجتماعيين والنفسيين وإخصائى التكنولوجيا وإخصائيى الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات التقدم لمسابقات شغل وظائف الإدارة المدرسية .

وأكد الدكتور محب الرافعى، أنه تم إعداد مذكرة للعرض على رئيس مجلس الوزراء بشأن توفيق أوضاع خريجى دبلوم المعلمين الذين يطالبون بحقهم في الترقيات.

وقال الوزير:"ان هذه الفئة من المعلمين هي فئة متميزة، لما لهم من دور ملموس فى تخريج العديد من الأجيال المختلفة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق