الأحد، 1 مارس 2015

كتاب دوري رقم ( 10 ) لتفعيل الأنشطة في المدارس


أصدر السيد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم المصري ، كتابا دوري رقم (10) ينص على ( تفعيل الأنشطة في المدارس ) وبذلك  يقضي على عدم المساس مستقبلا بغرف الأنشطة على جميع اختلاف أنواعها ، اضافة على ذلك ضرورة إجراء مسح شامل من جميع المديريات التعليمية، وإعداد إحصاء بعدد المدارس التي بها مسرح وسعتها وتجهيزاتها وموافاة وزارة التربية والتعليم بهذه البيانات. 

كذلك يقضى الكتاب الدوري باستخدام غرف الأنشطة في الأغراض المخصصة من أجلها فقط ، ودراسة استخدام بديل آخر إذا كان يشغلها مخزن أو غيره حسب المتاح بالمبنى المدرسي.

وأكد السيد الوزير على أن هذا الكتاب الدوري قد صدر في هذا التوقيت نظرًا لأنه يتم استغلال غرف الأنشطة المختلفة بالمدارس في غير الغرض المخصصة له.

وأضاف سيادته أنه يأتي في ضوء ذلك حرص وزارة التربية والتعليم على تفعيل الأنشطة اللاصفية باختلاف أنواعها وأشكالها الثقافية والفنية والرياضية، وتأكيدا على مبدأ التوسع في ممارستها على كل المستويات والمراحل التعليمية، ولزيادة معدل استيعاب وتحصيل التلاميذ لمختلف المواد الدراسية عن طريق ممارستهم للأنشطة التربوية، مما يؤدي الى وجود جيل واعٍ على دراية بدوره المنوط به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق