الخميس، 26 فبراير 2015

مدرسة لمياه الشرب والصرف الصحي بقنا ثانوية فنية نظام الثلاث سنوات



 ذكرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة قنا في بيان لها امس الأربعاء، عن بدء السير في إجراءات ترخيص وإنشاء مدرسة ثانوية فنية لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة قنا بنظام الثلاث سنوات وذلك داخل مقر ديوان عام الشركة بمحطة مياه الصالحية.

وقالت الشركة في بيانها عن أن هذا المشروع يأتي لخدمة محافظات إقليم جنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر مع تخصيص قطعة أرض المنيرة الحديثة بالمحروسة وذلك للتدريبات العملية.

وأوضح السيد المهندس هاني محمود حمدي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة قنا، عن أنه قد تم عقد اجتماع بالتعاون مع اللجنة المشكلة من قبل نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ووكيل وزارة التربية والتعليم بقنا ومدير التعليم الفني الصناعي ورئيس قسم الأملاك بالشركة لإنشاء المدرسة ومعاينة المكان علي الطبيعة.

وأكد السيد رئيس الشركة على أن المدرسة ستستقبل عدد "75" طالبًا لعدد ثلاثة فصول سيتم تأهيلهم وتدريبهم عملياً وذلك وفقاً للمعايير الدولية المتبعة مع إمكانية التعامل مع التكنولوجيا الحديثة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي.

كما تتولي أيضا الشركة مهمة تدبير جميع الخامات والأجهزة اللازمة وتدريب جميع طلبة المدرسة داخل ورش ومحطات ومعامل الشركة وذلك طبقا للإمكانيات المتاحة مع تقديم أكبر فرص عمل للخريجيين بشركات مياه الشرب والصرف الصحي التابعة علي أن تتولي هيئة الأبنية التعليمية بالتنسيق مع قطاع التعليم الفني تمويل إنشاء هذه المدرسة وتوفير أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى ذلك توفير الوزارة للكتب الدراسية للطلاب سواء المواد الثقافية العامة أو الفنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق