الاثنين، 19 يناير 2015

مشروع إلكترونى جديد لتقييم طلاب الثانوية العامة قبل بداية الامتحانات



أكد السيد الدكتور وزير التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لــ " حصريات " أن الوزارة بصدد وضع بنك أسئلة لطلاب الثانوية العامة على موقعها الالكترونى خلال الايام القليلة المقبلة يمكن للطالب من خلاله الدخول عليه لاختبار وتقييم نفسه تقييماً ذاتيا باستخدام كلمة سر وسيتم وضع الأسئلة عن طريق المركز القومى للامتحانات.

وأضاف السيد محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتكنولوچيا والمعلومات أن كل مادة من مواد الثانوية العامة سيكون عدد أسئلتها شبيه بالأسئلة التى تأتى فى الامتحانات مشيراً إلى أن هذا النظام سيتم تفعليه بعد الانتهاء من اختبارات مسابقة 30 الف معلم واخصائى مساعد ، اى انه سيتم اعدادها فى اجارة نصف العام .

وقال السيد محمد سعد المشرف العام على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى أن الطالب يمكنه تقييم مستواه العلمى فى جميع المواد من خلال نماذج الامتحانات قبل بدء امتحانات الثانوية العامة فى جميع المواد عن طريق هذه الاسئلة.

وأكد ايضا محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام أن اللجنة الفنية لامتحانات الثانوية العامة ستبدأ فى وضع أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية العامة مع بداية مارس المقبل وأضاف أن مستشارى المواد بدأوا فعلياً فى ترشيح أعضاء اللجنة تمهيداً لاعتماد التشكيل النهائى لها وستضم فى عضويتها 5 أعضاء أحدهم مستشار المادة بالإضافة إلى اثنين من الموجهين على أن يكون احدهم على الأقل موجه ثانوى والعضو الرابع أستاذ جامعى متخصص فى المادة وعضو من مركز الامتحانات.

وأوضح أن أعضاء اللجان الفنية سيوقعون على إقرارات موانع العمل فى الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه يتم إرسال الأسماء للتحرى عنها، للتأكد من عدم وجود صلة قرابة بين عضو اللجنة وأى من طلاب الثانوية العامة، وذلك حتى الدرجة الرابعة فى صلة القرابة. وأضاف أنه سيتم تمكين طلاب الثانوية العامة من أن يسجلوا الاستمارات الورقية مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى بالمدارس وذلك بعد فتح الباب لتسجيلهم للاستمارات الإلكترونية وأشارايضا إلى أن طلاب النظام الحديث سيتم تمكينهم من ملء الاستمارة الإلكترونية وايضا الاستمارة الورقية. أما بالنسبة لطلاب المنازل فيتم تمكينهم من ملء الاستمارة الإلكترونية على أن تقوم الكنترولات بتسجيل جميع الاستمارات الورقية لجميع طلاب المنازل  وأوضح أنه سيتم إرسال الاستمارات الورقية إلى المديرية التعليمية على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة لتمكين الطلاب من تسجيل بياناتهم مع انطلاق الفصل الدراسى الثاني.

هذا وقد بلغ عدد المرشحين للعمل رؤساء لجان على مستوى الجمهورية 7183 والمرشحين للعمل مراقبين أوائل 3367 ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة 823 حيث يتم اختيار 1455 رئيس لجنة فقط ومثلهم مراقب أول.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق