الأحد، 26 أبريل 2015

الرافعي:- رفع تقارير لجان المتابعة بالمدارس لمكتب الوزير مباشرة



أكد السيد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم المصري، أنه قد تم تغيير طريقة ارسال تقرير الاداء بجميع المديريات والادارات التعليمية وذلك بارسالها مباشرة الى مكتب سيادة الوزير،عكس ما كان يحصل فى السابق من رفع جميع التقارير الى الادارة و المديرية التابع لها .
وذكر الرافعي فى تصريحاته أن هذا التغيير الهدف منه هو متابعة التقارير الحقيقية التي تصل من مسئولي المتابعة بالمدارس وذلك للوقوف على حقيقة الاوضاع بالمدارس وتقليل المشاكل الموجودة بها ومحاسبة المقصر على تقصيره.

جاء ذلك خلال المؤتمر القومي لتدشين منظومة جودة التعليم المجتمعي بحضور وزير التربية والتعليم و الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، والدكتور علاء عبد الغفار نائب رئيس الهيئة لقطاع التعليم قبل الجامعي، والأستاذة جيليان ويلكوكس ممثل منظمة اليونيسف في مصر، وبمشاركة قيادات الهيئة وأعضاء مجلس الإدارة، وعمداء كليات التربية ومديري المراكز البحثية، وكذا قيادات وزارة التربية والتعليم، ومديري المديريات التعليمية بالمحافظات، وكذلك مديري إدارات التعليم المجتمعي، ومديري إدارات الجودة في جميع المديريات التعليمية.

وأشار الوزير إلى أن مدارس التعليم المجتمعي قد وصل عددها إلى 5205 مدرسة يدرس فيها حوالي 126 ألفا و244 دارسا، مشيرا إلى أنها تقدم الفرصة الثانية للأطفال المتسربين من التعليم.

وأضاف الوزير أن هناك منحة تبلغ حوالي 36.5 مليون يورو ممولة من الاتحاد الأوروبي واليونيسف لصالح مدارس التعليم المجتمعي تم الاتفاق عليها خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

كما أشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء 1000 مدرسة مجتمعية أخرى لخدمة المناطق النائية والمحرومة خلال العام القادم.

ولفت الوزير إلى أنه قد زار ورش العمل التي عقدت خلال الثلاثة شهور الماضية باتحاد الطلاب بهدف تأهيل مسئولي وميسري التعليم المجتمعي في المحافظات، مشيرا إلى أنه قد لاحظ جدية القائمين على تنظيمها، ومؤكدا أن الوزارة تسعى جاهدة لتوظيف تلك الكوادر ومسئولي الجودة للقيام بمتابعة وتنفيذ خطة الدعم الفني لتأهيل مدارس التعليم المجتمعي للاعتماد.

وقدم الوزير الشكر للقائمين على تنظيم المؤتمر، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يأتي في إطار دعم جهود الدولة للارتقاء بالتعليم بصفة عامة والتعليم المجتمعي بصفة خاصة، مشيرا إلى أن مشكلة الأمية والتسرب من التعليم من أهم القضايا لما لهما من أثر سلبي على جهود التنمية التي تنفذها الدولة.

وجدير بالذكر أن مصر تعتبر أول دولة على مستوى العالم تضع منظومة لجودة التعليم المجتمعي وتطبيقه على أرض الواقع، ويأتي هذا المؤتمر تعبيرا عن تعاون وتكاتف كافة المؤسسات المعنية لنهضة وتطوير التعليم في مصر وضرورة استكمال تدشين منظومة تحقيق جودة التعليم المجتمعي وتفعيل الشراكة بين وزارة التربية والتعليم وهيئة ضمان الجودة ومنظمة اليونيسيف للارتقاء بمخرجات التعليم المجتمعي.

وتتضمن فاعليات المؤتمر عدة جلسات حيث تتضمن الجلسة الافتتاحية تدشين نظام معلومات جودة التعليم المجتمعي وتكريم القائمين على إدارة ورش عمل التقويم الذاتي وتطبيق معايير التعليم المجتمعي، كما تتضمن فاعليات المؤتمر جلسة حول الدراسة الذاتية الإلكترونية، واستعراض معايير جودة ضمان واعتماد مؤسسات التعليم المجتمعي، وجلسة أخرى حول التوجيه الفني وجودة التعليم المجتمعي، والجلسة الأخيرة للختام والتوثيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق